هل تعرف فائدة الكبريت للجسم؟

اهمية وفوائد الكبريت للجسم تجعلك تحرص على تناوله وأخذ الكمية الموصى بها لجسمك يوميا منه، أن الكبريت Sulfur  هو عنصر كيميائي موجود في جميع الأنسجة الحية ، وهو يعد ثالث أكثر المعادن وفرة في جسم الإنسان بعد الكالسيوم والفوسفور ، حيث يتركز نصفه تقريبًا في العضلات والجلد والعظام ، وهو ضروري للحياة ،و يتكون الكبريت من الأحماض الأمينية الحيوية المستخدمة لإنشاء البروتين للخلايا والأنسجة والهرمونات والإنزيمات والأجسام المضادة .

ويتميز الكبريت بخصائصة المضادة للبكتريا لذلك يتم تطبيق الكبريت على الجلد لعلاج حب الشباب ، حمى القش ، احمرار الجلد (الوردية) ، قشرة الرأس ، بقع الجلد متقشرة وحمراء (التهاب الجلد الدهني) ، التهاب الجلد الحكة الناجم عن العث (الجرب) ، القمل ، القروح الباردة ، وعلاج قشرة الرأس .

كما يمكن تناول الكبريت عن طريق الفم لعلاج ضيق التنفس والحساسية والتورم في الجزء الخلفي من الحلق (التهاب البلعوم) ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، والشرايين المسدودة ، وانقطاع الطمث ، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي مثل نزلات البرد .

يوجد الكبريت في عدد من الأطعمة مثل الثوم ، والبصل ، والبيض ، والأطعمة الغنية بالبروتين وهو ضروري لتوليف الأحماض الأمينية الأساسية السيستين والميثيونين ، وتستخدم الأطعمة والمكملات المحتوية على الكبريت في بعض الأحيان لرفع مستويات الكبريت والحماية من بعض الظروف الصحية .

ماهي فوائد الكبريت Sulfur :

1. الكبريت يستخدم لعلاج قشرة الرأس :

الكبريت هو عنصر معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير FDA يستخدم في المنتجات الشائعة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج قشرة الرأس ، وقد أظهرت بعض الأبحاث أن استخدام شامبو يحتوي على كبريت و / أو حمض الساليسيليك مرتين يوميًا لمدة 5 أسابيع يقلل من قشرة الرأس .

2.يساعد الكبريت علي علاج التهاب الجلد الحكة الناجم عن العث (الجرب) :

يعد تطبيق هلام يحتوي على الكبريت على الجلد أنه علاج فعال للجرب لدى معظم الناس عند تطبيقة علي الجلد لمدة تترواح من 3 الي 6 ايام ، ولكن هذا العلاج ليس لطيفًا بسبب رائحتة .

3.يساعد الكبريت علي علاج حب الشباب :

الكبريت هو عنصر معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير FDA يستخدم في المنتجات الشائعة التي تباع بدون وصفة طبية لعلاج حب الشباب ، ومعظم المنتجات التي تساعد علي علاج حب الشباب تشمل الكبريت في تركيبة مع البنزويل بيروكسايد ، وحمض الساليسيليك ، أو سولفاسيتاميد الصوديوم .

4.يستخدم الكبريت في علاج ارتفاع الكولستيرول في الدم :

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن شرب الماياه الكبريتية ثلاث مرات يوميًا لمدة 4 أسابيع يقلل من الكوليسترول الكلي والبروتين الدهني منخفض الكثافة ”  LDL أو الكولسترول الضار ” ومستويات الدهون الثلاثية .