الكبريت وفوائده للجسم

الكبريت لعلاج احمرار الوجه (الوردية) :

 تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تطبيق كريم يحتوي على الكبريت على الوجه مرة واحدة يوميًا لمدة تصل إلى 8 أسابيع يقلل من الأعراض التي تسببها الوردية ، تشير بعض الأبحاث المبكرة إلى أن كريم الكبريت قد يكون فعالا مثل التتراسيكلين المضادات الحيوية .

6. الكبريت في علاج بعض الامراض الاخري :

ضيق في التنفس ، الحساسية ، تورم الجزء الخلفي من الحلق (التهاب البلعوم) ، انسداد الشرايين ، أعراض انقطاع الطمث ، القمل ، القروح الباردة ،

7.الكبريت ضروري لإنتاج الأنسولين :

يتحكم الأنسولين في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات ، ولكن عدم وجود كمية كافية من الكبريت في الجسم يجعل من الصعب على البنكرياس إنتاج كمية كافية من الأنسولين ، ويجعل الخلايا أقل قدرة على امتصاص الأشياء من الدم ، مما يساهم في مشاكل السكر في الدم .

8.الكبريت يزيل السموم على المستوى الخلوي ويخفف الألم :

يمكن أن تمتص الخلايا السليمة العناصر الغذائية الكافية مع إطلاق السموم والنفايات ، يؤثر الكبريت على هذا من خلال مساعدة جسمك على بناء جدران خلايا قوية للتنفس تعمل على موازنة ضغط الخلية بشكل صحيح ، إن وجود كمية كافية من الكبريت يساعد جسمك على إزالة السموم التي قد تخنق الخلايا ، أو تضخمها ، مسببة الألم ، والحساسية ، وتصلب ، ووجع في العضلات .

9.يساعد الكبريت علي الحصول علي بشرة صافية وجميلة :

أطلق على الكبريت اسم عنصر التجميل الطبيعي لأنه يحافظ على بشرة صافية جميلة وشابة وشعر لامع وناعم ، حيث يعتمد إنتاج الكولاجين في جسمك على الكبريت لإنشاء بشرة صحية وصافية ذات ملمس ناعم ، كما يعمل الكبريت علي إزالة السموم من الجلد وخلق خلايا جديدة صحية للبشرة ، ويساعد في التخلص من حب الشباب ، لذلك عندما يكون لديك ما يكفي من الكبريت في جسمك ، تكون بشرتك وشعرك أكثر مرونة ونعومة وسلاسة .

10. الكبريت لعلاج هشاشة العظام في الركبة :

تتوفر مكملات الكبريت في شكل ثنائي ميثيل سلفوكسيد (DMSO) وميثيل سلفونيل ميثان (MSM) ، ويعد وميثيل سلفونيل ميثان (MSM) مفيد للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام في الركبة ، وفقا لمراجعة بحثية نشرت في مجلة Osteoarthritis Cartilage في عام 2008. وبالنظر إلى ست دراسات فحصت استخدام MSM أو DMSO في علاج هشاشة العظام في الركبة ، والمحققين وجد أن البيانات  الناتجة من تجارب MSM توفر دليلًا إيجابيًا ولكن ليس نهائيًا على أن MSM أثبت قدرتة في علاج التهاب المفاصل الخفيف إلى المعتدل في الركبة .

11.علاج بعض المشكال الصحية عن طريق الاستحمام بمياة غنية بالكبريت :

العلاج بالمياه المعدنية هو علاج بديل يتضمن علاج المشكلات الصحية عن طريق الاستحمام في الينابيع الحارة وغيرها من المياه الغنية بالمعادن. في كثير من الحالات ، تحتوي المياه المستخدمة في العلاج بالمياه المعدنية على الكبريت ، ويزعم المؤيدون أن النقع في المياه الغنية بالكبريت يمكن أن يساعد في علاج الحساسية والاضطرابات التنفسية والتهاب المفاصل والألم المزمن .

وهناك أيضًا بعض الأدلة على أن العلاج بالمياه المعدنية (الحمامات المعدنية التي تحتوي على الكبريت) قد يفيد الأشخاص المصابين بهشاشة العظام ، ففي تقرير صدر عام 2007 من قاعدة بيانات كوكرين للمراجعات المنهجية ، على سبيل المثال ، قام العلماء بتقييم سبع تجارب على استخدام العلاج بالمياه المعدنية في علاج هشاشة العظام ووجدوا أن العلاج أدى إلى تحسينات أكبر بكثير في الألم ونوعية الحياة وبالإضافة إلى ذلك ، أظهر بحث صدر عام 2003 من نفس المجلة علي  ست تجارب فاعلية استخدام العلاج بالمياه المعدنية في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي ووجدت أن معظم الدراسات ذكرت “نتائج إيجابية”.