تناول الشاي في الصباح

تناول الشاي في الصباح

لا يجب الخلط بين الجيسنج الأسيوي والجيسنغ الأمريكي لأن الجينسيج الأسيوي عنصر أساسي في الطب الصيني التقليدي منذ قرون عديدة هل فكرت ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول كوب من شاي الجينسيج ؟ في الواقع، حاز الجينسيج بشعبية كبيرة حتي أصبح واحد من الأعشاب الطبية الأكثر إستخداماً علي نطاق واسع حول العالم . يمكنك تناول كوب من شاي الجينسيج الأسيوي كمنشط للجسم ويعالج الصداع، علاج  العقم، علاج الحمي، عسر الهضم، تحسين التفكير، التركيز، الذاكرة، ومن المعروف أنه يعزز من الجهاز المناعي ومقاومة العدوي فوائد الجينسيج الطبية معروفة من منذ  ألاف السنين والان دعونا نلقي نظرة علي فوائد تناول كوب من  شاي الجينسيج كل يوم ؟

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب شاي الجينسيج الأسيوي ؟

فوائد الجينسيج للبشرة :

بصرف النظر عن فوائد الجينسيج الأسيوي للصحة فإن هذه العشبة لها أثار إيجابية علي صحتك كذلك، واليوم يتم الحصول علي مسحوق الجينسينج لكي يستخدم علي نطاق واسع في الجمال والصحة وإليك بعض الطرق التي يمكنك الإستفادة منها عند إستخدام الجينسينج الأسيوي :

 

 

تناول الشاي في الصباح

تناول الشاي في الصباح

 

 

1.مضاد للشيخوخة :

قد تم تعزيز الجينسينج بإعتباره علاج طبيعي مضاد للشيخوخة ويحتوي علي كمية كبيرة من المغذيات النباتية والتي يمكن ان تحفز عملية التمثيل الغذائي في الجلد . فهو يحمي البشرة من أثر الجذور الحرة التي تتراكم عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس والتلوث البيئي . كما أنه يحتوي علي بعض المكونات التي تزيد من إنتاج الكولاجين في الطبقة الوسطي من الجلد، مما يجعل بشرتك مشدودة أكثر. يقوم الكولاجين بجعل بشرك أكثر مرونة وبالتالي تقلص التجاعيد أو الخطوط الدقيقة علي الوجه وأجزاء أخري من الجسم .

2.  يحسن البشرة :

الجينسينج الأسيوي غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وهي عناصر جيدة لصحة الجلد  بشكل عام . أيضاً يعزز من أيض خلايا الجلد وتسهيل القضاء علي الجلد الميت للعمل علي إنتاج خلايا جلدية جديدة وصحية . يقوم الجينسينج الأسيوي بإعادة ترطيب البشرة فهو يجدد الخلايا عن طريق زيادة الأوكسجين . كما أنه يحسن من الدورة الدموية وينظف الدم . كل هذه العوامل تسهم في الحصول علي بشرة أكثر صحية وأكثر إشراقاً. حتي أن الإستخدام الموضعي لشاي الجينسينج الأسيوي يبقي البشرة صحية ومتوهجة .

3. تونر للبشرة :

الجينسينج تونر للوجه  وبالتالي فهو  لا يحسن الكولاجين ولكن يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة علي الوجه . يمكنك إعداد قناع الجينسينج عن طريق خلط زيت الجينسينج مع المكونات الأخري مثل زيت عباد الشمس، العسل أو الماء . يمكنك تطبيقه مرتين في الإسبوع للحصول علي أفضل النتائج .

4.  علاج أمراض الجلد :

يسهم إستقلاب الجلد في علاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب، الإكزيما، وبذلك فهو فعال في مواجهة مشاكل البشرة كما أنه يتم إمتصاصه من الجلد بسهولة وبسرعة كبيرة ويحسن من الدورة الدموية تحت الأوعية الدموية تحت الجلد . التناول المنتظم لشاي الجينسينغ يساعدك في التخلص من هذه المشاكل مما يجعل البشرة متوهجة ومشرقة .

5.  علاج الهالات السوداء :

هناك فائدة أخري جديرة بالملاحظة وهي أن الجينسينخ الأسيوي يعمل علي الحد من إنتفاخ العين ويخفف الهالات السوداء الموجودة تحت العين . يمكنك محاولة إستخدام قناع الجينسينج الأسيوي لهذا الغرض والحصول علي عيون خالية من الهالات السوداء .

فوائد الجينسينج الأسيوي للشعر :

يشير الشعر الصحي إلي جسم سليم والتغذية السليمة أمر حيوي لتحفيز نمو شعر صحي ويتم توفير التغذية الكاملة عند تناول كوب شاي الجينسيغ الأسيوي :

6. يحفز نمو الشعر :

يقوم الجينسينج الأسيوي بمقاومة موت الخلايا وبالتالي يحسن من إنتشار الخلايا الجديدة الصحية . وبالتالي فإن التطبيق الموضعي يحسن من قدرة تجديد نمو الشعر والتحفيز علي نمو شعر جديد  عن طريق تحفيز تدفق الدم إلي فروة الرأس .  كما أنه يحسن صحة بصيلات الشعر والخلايا  وبالتالي منع تساقط الشعر .

7. منع تساقط الشعر :

غالباً ما يرتبط تساقط الشعر مع ضعف الجهاز المناعي . وعندما يكون لديك نظام مناعة صحي تمكن الجسم من مقاومة العدوي والأمراض وبالتالي تعزيز الصحة العامة بما فيها صحة الشعر . ولكن عندما يكون الجسم مشغول بإصلاح نفسه يصبح غير قادر علي القيام بالوظائف الأخري مثل نمو الشعر الذي ينتج عنه في النهاية تساقط الشعر . يحسن الجينسينغ من الدورة الدموية للشعر وكذلك إمتصاص الأوكسجين من قبل الدم وبالتالي يقاتل تلقائياً سقوط الشعر .

 الفوائد الصحية لشاي الجينسنيج :

يعتبر شاي الجينسينج  الأسيوي مثير للشهوة الجنسية ومنشط  طبيعي للجسم  وقد كان  جزء هام من الطب الصيني لأن له العديد من الفوائد الصحية :

8. خصائص مضادة للسرطان :

تم العثور علي بعض المواد في الجينسنج الأسيوي لإمتلاكها خصائص مضادة للسرطان وجدت الأبحاث التي أجرتها مجلة الطب الصيني أن الجينسينج الأسيوي له أثار مضادة للورم الذي يمكن ان يضر خلايا سرطان البروستاتا، خلايا سرطان المبيض، الخلايا العصبية، خلايا الرئة  فهو يبطئ نمو الخلايا السرطانية . وجدت دراسة أجرها باحثون أن إستهلاك الجينسنيغ  الأسيوي حسن من فرص الشفاء من سرطان الثدي .

9. يحسن الصحة العقلية والبدنية :

يمكن أن يحفز الجينسينج الأسيوي من الصحة  البدنية والعقلية للأشخاص الذين يعانوا من الضعف والتعب بل هو منشط كبير يعزز من القدرة  علي التحمل وزيادة الطاقة . حيث يحسن من اليقظة العقلية ويغير المزاج عن طريق تخفيف التعب .يسبب الإجهاد المفرط في هرمونات الغدة الكظرية مثل الكورتيزول والأدرينالين والنورادرينالين إلي مجموعة من المشاكل الصحية . يمكنك الجينسينج الأسيوي من موازنة مستوي الأدرينالين في الجسم ويعتبر شاي الجينسينج منشط كبير لخلايا الدماغ ويحسن من التركيز والقدرة الكبيرة علي التفكير .

 10. مفيد لمرضي السكري :

يسبب إستهلاك كوب شاي الجينسنيج الأسيوي إنخفاض حاد في مستويات السكر في الدم . وقد لاحظت الدراسات أن الجينسنيج الأسيوي لديه قدرة كبيرة علي خفض نسبة السكر في الدم ومع ذلك تحتاج إلي إستشارة الطبيب إذا كنت تتناول  أدوية سكري منعاً لحدوث أي أثار جانبية .

11. منشط للقلب :

يتمتع الجينسينج الأسيوي بخصائص مضادة للأكسدة وهذا ما يجعله عنصر مفيد للمرضي الذين يعانوا من إضطرابات القلب لأنه يقلل من أكسدة الكوليسترول الجيد في الدم وبالتالي يساهم في الحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية ويعزز من التدفق الصحي . ومع ذلك قد يزيد من ضغط الدم وبالتالي يحتاج مرضي الضغط تجنبه .

12. يقلل الكوليسترول :

قد أثبتت بعض الدراسات أن الجينسينج الأسيوي يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويحسن من وجود الكوليسترول الجيد .

 

تناول الشاي في الصباح

تناول الشاي في الصباح

 

 

 

 13. تقوية الجهاز المناعي والعصبي:

يستخدم شاي الجينسينج الأسيوي ضمن العلاجات العشبية التي تعزز الجهاز المناعي تقويه بشكل خاص مفيد لمرضي الشعب الهوائية المزمن .  عندما تتناول المضادات الحيوية فإن خصائصه تحافظ علي شباب الخلايا التالفة والعمل علي تجديدها .

 14. علاج ضعف الإنتصاب :

شاي الجينسينج الأسيوي من العناصر المثيرة للشهوة الجنسية ويعالج المشاكل الجنسية مثل ضعف الإنتصاب لدي الرجال وقد تم إستخدامه في الأدوية الصينية لعلاج الإضطرابات الجنسية بسبب أن له أثار إيجابية في علاج ضعف الإنتصاب وتحفيز الوظائف الجنسية عند الذكور .

15. مضاد للإلتهابات  :

يتكون الجينسينج من مادة الجينسينويدسيدس والتي تمتلك أثار مناعية قمعية . وبالتالي تتمتع بخصائص مضادة للإلتهابات تستهدف مستويات مختلفة من النشاط المناعي .

16. مساعدتك في مراقبة الوزن :

يساعدك شاي الجينسينج  في السيطرة علي الوزن والتحكم في الشهية بسهولة ومقاومة السمنة . وبذلك فهو مفيد في التحكم في الوزن بطريقة طبيعية .

17. زيادة القدرة علي التحمل :

شاي الجينسينج الأسيوي مفيد بشكل خاص للرياضين لأنه يمكنهم من إستخدام الأوكسجين بشكل أكثر فعالية وينظم عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلي المزيد من الطاقة . بسبب قدرته علي زيادة التحمل يستخدمه الرياضين كمنشط للجسم. لأن الرياضين يتطلبوا مستويات عالية من القدرة علي التحكم من أجل ممارسة التمارين الرياضية بشكل أكثر فعالية .

18. تحسين الأداء البدني :

في حين أن بعض الدراسات تشير بأن الجينسينج ليس له تأثير علي النشاط البدني إلا أن هناك كمية بحوث أثبتت خلاف ذلك، مما يدل علي قدرته لتحسين الأداء البدني وزيادة قوة التحمل وخفة  الحركة وخفض الشعور بالتعب .

19. زيادة عدد الحيوانات المنوية :

تشير العديد من الدراسات أن الجينسينج الأسيوي يزيد من عدد الحيوانات المنوية عند الذكور .  يعزز الأداء الجنسي من خلال زيادة تدفق الدم إلي العضو الذكري .

20. يحسن وظائف الرئة :

يستخدم شاي الجينسينج في القضاء علي بكتريا الرئة . وقد اظهرت الدراسات أنه يوقف التليف الكيسي الذي يحدث في الرئة وهو أحد إلتهابات الرئة الأكثر شيوعاً . حيث يعالج شاي الجينسنيج الأسيوي البكتريا الموجودة في الرئة .وتبين البحوث أنه يساعد في علاج مرض الإنسداد الرئوي .

21. تخفيف إضطرابات الطمث :

من المعروف ان شاي الجينسنيج الأسيوي يساعد في تخفيف ألام إضطرابات الدورة الشهرية وتوفير الراحة للمرأة .. لأنه من المعروف ان شاي الجينسنيج يخفف من توتر العضلات المهبلية  وبالتالي توفير الإغاثة من  تشنجات الحيض .

22. يعالج إرتفاع ضغط الدم :

شاي الجينسنيج أيضاً علاج فعال في مواجهة تذبذب ضغط الدم . ومن المعروف أن لديه تأثير مهدئ ويساعد في خفض ضغط الدم وتقديم الإغاثة من أمراض مثل إرتفاع ضغط الدم .

 

 

تناول الشاي في الصباح

تناول الشاي في الصباح

 

 

 23. تحسين الهضم :

إذا كنت تعاني من مشاكل هضمية وتثير القلق ، يمكنك تجربة كوب من شاي الجينسنيج  . يساعد شاي الجينسينج في زيادة الإفراز الطبيعي للمادة التي تساعد علي الهضم . كما أنه يخفف من الإمساك وإنتفاخ البطن كما أنه يخفف إضطرابات كرون .

 طرق تجهيز شاي الجينسينج :

صب الماء المغلي علي4 – 5 شرائح من نبات الجينسيج وتركه في الماء لفترة  يمكنك إعطائه المزيد من الوقت إذا كنت تريد أن تحصل علي شاي قوي

غلي ثلاث أكواب من الماء وإضافة 8 – 10 شرائج الجينسنيج وتركه حتي ينضج لمدة 20 دقيقة ثم تصفية الماء وتركه يبرد. يمكنك تقديم الشاي بارد أو مثلج كما يمكنك أيضاً تخزينه في الثلاجة .