مكافحة الفئران

مكافحة الفئران :عليك تتخلص من الفئران وبغض النظر عن الطريقة التي ستستخدمها للتخلص من الفئران، عليك التخلص من الفئران في أسرع وقت وإلا فسوف تتكاثر بشكل سريع.

هل رأيت مخلوق فروي صغير يهرول بسرعة أمام نظرك، أو لاحظت صوت احتكاك يخرج من الحائط بينما كنت نائما؟ وجود الفئران في المنزل أو الشقة يحدث بكثرة، وهناك عدة الطرق للتعامل مع الفئران وحل هذه المشكلة. بغض النظر عن الطريقة التي سوف تستخدمها للتخلص من الفئران، عليك التخلص من الفئران في أسرع وقت، وإلا فسوف تتكاثر بشكل سريع. مكافحة الفئران : كيف تتخلص من الفئران الجزء الأول: حدد مدى كبر وخطورة مشكلة الفئران التي تعاني منها 1.       لاحظ تحركات الفئران المفاجئة الفئران مخلوقات ذكية وليس من السهل رؤيتها ومتابعتها خلال ساعات النهار. قد تلاحظ تحرك بسيط في أحد الزوايا ولكنك لن تدرك بأن ما لاحظته هو أحد الفئران. في المرة القادمة التي ترى فيها أي حركة، اعتبرها إشارة إلى أنه عليك التحري أكثر عن الفئران في المنزل.

 

مكافحة الفئران

مكافحة الفئران

 

 

2.       لاحظ صوت احتكاك الصادر من الفئران من الأسهل سماع الفئران في الليل، عندما يكون المنزل أو الشقة هادئة. قد تسمع صوت احتكاكات صادر من الحائط. إذا سمعت صوت الفئران تهرول في الحائط، فهذه إشارة إلى أنه قد يكون هناك عدد من الفئران. إذا سمعت صرير أو زقزقة فهناك احتمال وجود عش للفئران مليء بالفئران الصغار. 3.       ابحث عن مخلفات الفئران مخلفات الفئران صغيرة، داكنة وتشبه شكل الحبوب. المخلفات الجديدة تكون سوداء ورطبة، بينما القديمة تكون قد جفت وأصبح لونها مائل إلى اللون الرمادي. لاحظ في أي غرفة توجد مخلفات الفئران. وجود المخلفات في أحد الغرف، يعتبر إشارة إلى وجود عوامل جذب في هذه الغرفة للفئران. أيضا قد يكون هناك شق أو فتحة في حائط الغرفة. 4.       ابحث عن عش الفئران من المحتمل أن تجد عش الفئران في نفس المكان الذي عثرت فيه على مخلفات الفئران. أعشاش الفئران عادة ما تكون موجودة في زوايا الخزانات. ابحث في الأماكن التي نادرا ما تذهب إليها أو تتواجد فيها. أيضا وجود رائحة الفئران يدل على وجود عش لهم. الجزء الثاني: القبض على الفئران 1.       حاول استخدام مصائد الفئران الحية الفئران تنخدع وتدخل إلى هذه المصائد البلاستيكية والتي تحتوي على طعم بداخلها، في العادة يكون الطعم عبارة عن زبدة الفستق أو قطعة من الجبن. عند دخول أحد الفئران إلى الفخ ليأكل الطعم، يغلق الفخ عليه ويصطاده. عندما تمسك بأحد الفئران في الفخ، يمكنك الذهاب إلى الحديقة وإطلاق صراحه هناك. قم بنصب الفخوخ في الغرف التي تجد فيها أعشاش ومخلفات الفئران. 2.       استخدم فخوخ الفئران اللاصقة هذا النوع من فخوخ الفئران يبدو مثل البيوت الكرتونية. وأرضية البيت الكرتوني تكون مملوءة بمادة لاصقة وجاذبة للفئران، حيث تلتصق أرجل الفئران في المادة اللاصقة ولا تستطيع الهرب. ومن ثم يتم التخلص من الفخوخ في سلة المهملات مع وجود الفئران فيها.

مكافحة الفئران

مكافحة الفئران

 

 

3.       استخدم فخوخ الفئران العاضة القديمة فخوخ الفئران العاضة تطعم بزبدة الفستق أو قطعة من الجبن. عندما يقف أحد الفئران على الفخ ليأكل الطعم، وزن الفأر يؤدي إلى إغلاق الفخ على الفأر. ميزة هذا النوع من فخوخ الفئران أنه رخيص، حيث يمكنك شراء العديد منه ووضعه في كل الأماكن الممكنة. 4.       أحضر قطة لتقوم باصطياد الفئران باعتبار القطط الحيوانات المفترسة الطبيعية للفئران، وهي جيدة في اصطياد الفئران مثل أي فخ آخر قد تستخدمه. اجعل قطك يقضي مزيدا من الوقت في الغرف التي يوجد فيها الفئران. لن يستغرق  القط الكثير من الوقت ليحل لك المشكلة. الجزء الثالث: منع الفئران من العودة 1.       نظف المنزل جيدا من الفئران وأعشاشهم نظف كل أماكن المنزل جيدا من الفئران وأعشاشهم وأي أدوات أخرى متعلقة بالفئران وأعشاشهم. قم بالتخلص من الصناديق، الحقائب، الكتب والمجلات القديمة وأي ورق أو قماش قديم آخر لديك. 2.       تخلص من طعام الفئران قد لا يبدو لك كطعام للفئران، لكن الفئران تنجذب لكل الأشياء الصالحة للأكل، والتي قد تتواجد على الأرض أو في الخزانات. حاول التخلص من جميع البقايا والمواد التي قد تكون صالحة للأكل للفئران. 3.       ابدأ تخزين الطعام بطريقة جديدة تأكد من أن جميع الحبوب والمكسرات والأشياء الأخرى الجافة محفوظة في أوعية بلاستيكية مغلقة بإحكام وبعيدة عن مداخل الفئران. 4.       استخدم طارد الفئران قم بوضع مادة من المعروف أنها تطرف الفئران. قم بوضعها في زوايا المنزل وحول الأبواب وأي أماكن أخرى قد يدخل منها الفئران إلى المنزل. من الأمثلة على هذه المواد: النعناع والنعناع الفلفلي.